Ads 468x60px

2013/04/05

"سكِنْ فروت"

هذه المقالة ضمن سلسلة "أفكار تسويقية لشركات صغيرة"






تدخل سكِنْ فروت (Skin Fruit) في مسقط جراند مول..
فتحس بعبق الطبيعة.. 
وتشدّك الألوان المريحة.. والتصميم البسيط المنظّم..

تتنوع حديقة منتجاتها..
ففيها تجد مساحيق العناية بالبشرة، ومساحيق التجميل، ومنتجات العناية بالشعر، وتنظيف الوجه، بالإضافة إلى زاوية لمساحيق العناية الرجالية..

وجميع هذه المنتجات تعتمد الفواكه والنباتات الطبيعية مصدرا أساسيا لتكوينها.. فهي بذلك صحية ١٠٠٪.. وهي أيضا صناعةٌ كوريةٌ جنوبيةٌ، وبذلك تجمع بين الجودة وبين السعر المعقول..

وتعمل في المحل متخصصات خبيرات بهذه المنتجات واستخداماتها.. وتخرج احداهن بين الحين والآخر إلى الممر للتحدث بلطف مع المارّين وتعريفهم باحد المنتجات مع فرصة لتجريبها.. 





كما وأن للمحل أفكارا مميزة اخرى للجذب، منها أنشطة يقوم فيها شباب عمانيون  أمام المحل بالنقش على الفواكه كل يوم خميس.. ومنها الهدايا الجاهزة بمنتجات مختارة لمناسبات خاصة كيوم الأم.. 

وتقف وراء الأفكار المبتكرة ل"سكِنْ فروت" أم واحة، لبنى الكندي بدعم من زوجها حمود الطوقي.. 

فقد اعجبت اثر زيارة لكوريا الجنوبية بهذه المستحضرات الفعّالة الطبيعية.. ورأت فيها فرصة ممتازة لخلو السوق في عُمان من منتجات بهذه المواصفات وهذه الأسعار المعقولة.. 

ولم تكن البداية سهلة.. فقد احتاج الاعداد للمحل إلى أكثر من سنة وإلى تجاوز عدد من الصعوبات، بالإضافة إلى تحمّل المخاطر المتعلقة بذلك.. ولكن بالإصرار والمثابرة وبالابداع والابتكار دخلت "سكِنْ فروت" السوق بشكل لافت في فترة قياسية بلغت شهرين فقط..

وهكذا تلاحظ عزيزي صاحب الشركة الصغيرة فوائد معرفة السوق واستغلال الفرص الناتجة عن حاجات أساسية غير ملبّاة.. وترى أيضا أن استغلال الفرص لا يأتي بالتمنّي بل بالعمل الشاق والصبر وبالعناية بالزبائن وتعريفهم بالمنتجات بطرق مبتكرة لطيفة..

ليست هناك تعليقات: